القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وزير البريد يستعرض مجهودات الجزائر في تعميم الولوج إلى خدمات الإتصالات

Carrousel

استعرض وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبيتريكي مجهودات الدولة الجزائرية في مجال تعميم ولوج المواطنين إلى خدمات الاتصالات ، بصفة منصفة و أينما وجدوا، علاوة على بعض المؤشرات البريدية، التي أسهمت بشكل كبير في تعزيز الإندماج المالي في الجزائر. جاء ذلك خلال مشاركته في أشغال الدورة ال (25) لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات. وفق ما نقلته خلية الإعلام والاتصال للوزارة اليوم الأحد.

وفي سياق مغاير، أكد الوزير على ضرورة تركيز الجهود العربية في اتجاه تمكين دولة فلسطين من بناء أنظمة اتصالات حديثة و موثوقة، و في سبيل حصولها على حقوقها البريدية المشروعة من خلال العمل على تنفيذ قرارات الاتحاد الدولي للاتصالات و الاتحاد البريدي العالمي ذات الصلة، و مواصلة هذا الدعم لرفع القيود و العراقيل لتسهيل المساعدات التقنية للدولة في سبيل إقامة مجتمع معلومات فلسطيني، آمن، قائم على تكنولوجيات حديثة و شراكات فعالة و ملائمة، وكذا مساعدتها على الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد البريدي العالمي خلال المؤتمر الاستثنائي المزمع عقده خلال سنة 2023، من خلال تشكيل فريق عربي يكلف بهذا المسعى.

هذا وشارك كريم بيبي تريكي، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في أشغال الدورة ال (25) لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

ويأتي هذا اللقاء في أعقاب الاجتماعات التحضيرية للجنة الدائمة للبريد واللجنة الدائمة للاتصالات والمعلومات، و كذا المكتب التنفيذي، التي عكفت في جلساتها على إعداد التقارير والتوصيات المعتمدة خلال الدورة.