القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وزير الصناعة يدشن وحدة إنتاج لصناعة الدراجات بلبويرة

صناعة

دشّن وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون اليوم الإثنين ، خلال زيارته التفقدية لولاية البويرة، وحدة إنتاج لصناعة الدراجات والدراجات النارية- VMS Industrie-، المتواجدة بالمنطقة الصناعية واد البردي –توسعة- حسب بيان الوزارة.

و️أوضح البيان ،توظف هذه الوحدة ما يقارب 440 عامل، حيث تمتد على مساحة تقدر ب7000 م، و بطاقة إنتاجية تفوق 20 الف وحدة في العام.

وأضاف المصدر ، خلال جولته التفقدية، استمع السيد الوزير لعرض مفصل حول برنامج تطوير الشركة الذي يرتكز أساسا على خطة تطوير الانتاج و تدعيم تواجدهم في مختلف ربوع الوطن، حيث تم بهذا الخصوص فتح شبكة من وحدات الانتاج، تخزين ونقاط بيع، عبر مختلف ولايات الوطن.

و تابع المصدر ، دعا الوزير في هذا الصدد، إلى ضرورة توجيه الاستثمارات نحو المناطق الجنوبية للإستفادة من الإمتيازات التي يتيحها قانون الإستثمار، كما ثمن نسبة الإدماج المنجزة لاسيما من خلال إستعمال الحديد المسطح “fer plat” المصنع محليا.

و أردف،عاين الوزير مختلف أنواع المنتوجات من درجات و ناقلات ثلاثية بما فيها تلك الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر البيان أن الوزير رحب أيضا، بالمشاريع المستقبلية التي تطمح المؤسسة في إنجازها عند الحصول على عقار إضافي في ولاية البويرة والذي سيوجه لانتاج المدخلات من هياكل الدرجات، الصهريج و الناقلات الفلاحية، مثمنا خطوات التوجه نحو التصدير إلى الأسواق الافريقية.

من جهة اخرى ،وعلى هامش هذه المناسبة، وصف الوزير أن هذه الوحدة الجديدة تعد “مفخرة للولاية” في تحريك عجلة التنمية والإقتصاد، مذكرا أنه وفي إطار رفع العراقيل على المشاريع الاستثمارية تم تدشين هذا المصنع يأتي بعد توقف “غير مبرر” دام ستة أشهر، وفقا لتوصيات رئيس الجمهورية.

وذكر عون أيضا أن قطاع الصناعة والإنتاج الصيدلاني يشجع هذا النوع من الصناعات وسيعمل على تقديم يد المساعدة للنهوض بهذه الشعبة.