القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وزير الطاقة الكونغولي: نسعى لتحقيق تعاون قوي مع الجزائر في مجال البترول والغاز

اقتصاد الجزائر

أعرب وزير المحروقات لجمهورية الكونغو و الرئيس الدوري لاجتماع منظمة أوبك، برونو جان ريتشارد إيتوا ، عن سعي الكونغو لتحقيق تعاون قوي مع الجزائر في مجال الطاقة خاصة البترول والغاز.

وأوضح ايتوا في تصريح صحفي اليوم الأحد، عقب لقاءه برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالجزائر، أن التعاون بين البلدين يكون على مستوى الوزارتين والشركتين الوطنيتين للطاقة خاصة وأن سوناطراك تعد مرجعا على المستوى الافريقي والعالمي.

وأضاف ذات المتحدث أن بلاده ستعمل على تطوير الشراكة بين سوناطراك وشركتها في مجال المحروقات، حيث تنتظر الدعم من شركة سوناطراك التي تتمتع بخبرة كبيرة خاصة في مجال صناعة الغاز. والذي تتحكم فيه سوناطراك.

وتابع وزير المحروقات لدولة كونغو في سياق تصريحه : “نود أن نمد جسور التعاون الطاقوي بين الجزائر وبرازافيل”، والذي نفتح من خلاله آفاقا واعدة للشراكة بين البلدين وفي إفريقيا.

وجدد ذات الوزير حرص بلده العمل سويا على تطوير التجارة الافريقية البينية،مما سيستدعي اعطائها دعما أكبر خاصة من قبل الدول المنتجة للطاقة.

هذا واستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وزير المحروقات لجمهورية الكونغو برازفيل. الرئيس الدوري لاجتماع منظمة أوبك، برونو جان ريتشارد إيتوا بمقر رئاسة الجمهورية.