القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وزير الطاقة يستقبل رئيس مجلس إدارة “بلادنا” القطرية

طاقة

بحث وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، يوم  الأربعاء بالجزائر العاصمة، مع رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية “بلدنا” معتز الخياط، فرص التعاون في القطاع الطاقوي لاسيما في مجالات المحروقات والبتروكيمياويات، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وجرى اللقاء على هامش مراسم التوقيع على اتفاقية-إطار بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والشركة القطرية “بلدنا” لإقامة مشروع متكامل لإنتاج الحليب المجفف بالجزائر، بحضور سفير دولة قطر لدى الجزائر، وإطارات من الوزارة ومن الشركة القطرية.

وخلال هذا اللقاء، “بحث الجانبان فرص الأعمال والاستثمار المتاحة لشركة “بلدنا” للاستثمار والطاقة، في مجال المحروقات والبتروكيمياويات، من خلال إقامة مشاريع استثمارية واعدة للجانبين في الجزائر”، حسب البيان.

وبهذه المناسبة، قدم الوزير لمحة عن برنامج تطوير قطاع الطاقة والمناجم، وكذا محتوى وأهداف القانون الجديد للمحروقات لإحياء أنشطة البحث عن المحروقات واستغلالها بالجزائر.

 كما ناقش الطرفان -يضيف البيان- العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما استغلال الموارد المنجمية وتحلية مياه البحر.

وفي الأخير، “أعرب الجانبان عن الاهتمام الكبير لخلق فرص للتعاون والاستثمار، نظرا للفرص والإمكانات الكبيرة المتاحة للاستثمار وكذا العلاقات التاريخية الراسخة والمتميزة التي تربط البلدين الشقيقين”.