القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وزير العمل: إدماج عقود ماقبل التشغيل تتم وفق معايير موضوعية و الأقدمية في الجهاز

Carrousel

أكد مؤخرا، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عبد الرحمان لحفاية أن عملية إدماج عقود ماقبل التشغيل تتم وفق معايير موضوعية وشفافة وحسب الأقدمية في الجهاز.

وأوضح لحفاية في ذات الصدد، أن عملية الإدماج المهني وفقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 19-336 المؤرخ في 8 ديسمبر 2019, المتضمن إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات, اعتبارا من الفاتح نوفمبر 2019.

وفي سياق ذي صلة، تم تنصيب 95181 معني بعملية إدماج المنتسبين لجهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي للشباب حاملي الشهادات إلى غاية 4 نوفمبر الجاري، حسب ما أفاد به وزير العمل.

وأكد الوزير في كلمة ألقاها خلال ترأسه اجتماع اللجنة المركزية المتعددة القطاعات المكلفة بمتابعة عملية إدماج المنتسبين لجهازي المساعدة على الإدماج المهني و الإدماج الاجتماعي للشباب حاملي الشهادات, أن جلسات العمل الثنائية مع القطاعات المعنية بالإدماج كللت بنتائج إيجابية، سمحت في وقت وجيز بتنصيب أكثر من 25.510 معني, أي ما يمثل نسبة تقدم ب27.50% من التعداد الإجمالي للمستفيدين من هذه العملية, والذي بلغ عددهم 95.181 مستفيدا إلى غاية 4 نوفمبر الجاري, أي ما يمثل زيادة تقدر بنسبة 36.61% مقارنة بـ 69.671 مدمج في نهاية يونيو الماضي.

وتأتي هذه العملية في إطار مقاربة تتعاضد فيها جهود القطاعات المعنية بعملية الإدماج والتي سمحت بالوقوف على الصعوبات واستدراك التأخر المسجل في إدماج المعنيين مؤخرا.