القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وزير النفط الإيراني: انفجار أنابيب الغاز نجم عن عمل تخريبي

آسيا وأمريكا

قال وزير النفط الإيراني للتلفزيون الرسمي إن انفجارين على طول شبكة خطوط أنابيب الغاز الرئيسية بين الجنوب والشمال في إيران يوم الأربعاء نجما عن عمل تخريبي، دون أن يذكر اسم أي مشتبه بهم.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن السلطات نفت أيضًا تقارير تفيد بأن الحادث تسبب في انقطاع الغاز عن الصناعات والمكاتب في بعض المقاطعات.وقال الوزير جواد أوجي “وقع هذا العمل التخريبي الإرهابي عند الساعة الواحدة صباحا صباح الأربعاء في شبكة خطوط أنابيب نقل الغاز الوطنية في منطقتين بالبلاد”.

وقال أوجي إن القرى القريبة من خط الأنابيب المتضرر هي الوحيدة التي تعاني من انقطاع الغاز، وسيتم إصلاحه في وقت لاحق اليوم. وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أنه تم التخطيط لقيود مؤقتة مسبقًا للصيانة.وأشار أوجي إلى حادثة مماثلة وقعت عام 2011، قال إنها عمل تخريبي أدى إلى انقطاع مؤقت للغاز في أربع مناطق مختلفة في البلاد.

وفي ديسمبر أعدمت إيران خمسة أشخاص اتهمتهم بأنهم مخربون ولهم صلات بجهاز المخابرات “الموساد” في حرب الظل المستمرة منذ عقود والتي شهدت اتهام طهران لإسرائيل بشن هجمات على جهودها النووية والصاروخية، وهي اتهامات لم تؤكدها أو تنفيها الأخيرة قط. .