القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وضع حيز الخدمة ل 05 آبار إرتوازية ببلديات معسكر

Carrousel

أشرف مؤخرا، والي ولاية معسكر عبد الخالق صيودة على وضع حيز الخدمة ل 05 آبار إرتوازية، على هامش خرجته الميدانية لبعض مشاريع قطاعي الموارد المائية و الأشغال العمومية ببلديات ولاية معسكر.

وحسب ما أوردته خلية الإعلام والاتصال للولاية، فإن الخرجة الميدانية التي قام بها والي معسكر شملت بلديات كل من وادي تاغية، البنيان، غروس،زلامطة، الحشم، تيغنيف، المناور، ماوسة ومطمور.

ففي بلدية وادي تاغية،أشرف الوالي على وضع حيز الخدمة لمشروع إنجاز البئر الارتوازي ببلدية وادي تاغية و الذي سيزود دواوير أولاد المكي،دوار قادة،أولاد برابر، حيث سيتم تزويد الدواوير المذكورة بصفة دائمة بعد أن كانت مرة في 03 أيام بالإضافة إلى توجيه حوالي 764متر مكعب من المياه المتبقية من ذات البئر لتعزيز تزويد مقر البلدية وادي تاغية يصبح التزويد بصفة مستمرة .

وفي بلدية البنيان، قام الوالي بوضع حيز الخدمة للبئر الاستبدالي على عاتق الصندوق المشترك للجماعات المحلية للضمان و التضامن بسعة 08 لتر في الثانية و تزويد دواوير أولاد البواعلة،البخاخرة،أولاد رايس،أولاد حبادي،أولاد بوعزة،أولاد يوسف، دوار حسنة.

وفي بلدية غروس، قام الوالي بزيارة مشروع إنجاز و تجهيز بئر ارتوازي بسعة 10 لتر في الثانية و هذا لتعزيز تزويد حوالي 4639 نسمة بسعة إنتاج يومية تقدر ب 864 متر مكعب في اليوم.

بلدية نسمط هي الأخرى ، تمت خلالها معاينة مشروع تهيئة و صيانة الطريق الولائي رقم 97 الرابط بين الطريق الوطني رقم 14 حتى الطريق الوطني رقم 93 بين نسمط و ماقضة مرورا بدوار سيدي علي بوكروشة و سيدي امبارك ببلدية عوف و قاربت الاشغال على النهاية، أين أكد الوالي على إحترام المعايير التقنية في الإنجاز.

كما قام الوالي بزلامطة بوضع حيز الخدمة لمشروع انجاز و تجهيز بئر ارتوازي بسعة تدفق تقدر ب10 لتر في الثانية و هذا لتزويد مقر البلدية زلامطة مركز و قرية سيدي عبد الله اي بإجمالي تزويد 864 متر مكعب يوميا.

وببلدية الحشم، تم وضع حيز الخدمة لمشروع إنجاز تجهيز البئر الارتوازي بمنطقة الرمايكية بسعة تدفق تقدر ب 28 لتر في الثانية أي بسعة تدفق 2419 لتر في اليوم لتعزيز تزويد للتجمع السكني الرمايكية و 13 دوار أخرى بالمنطقة كما أمر الوالي بتسجيل مشروع إنجاز خزان مائي لتزويد 13 دوار بذات المنطقة.

وفي تيغنيف،عاين الوالي مشروع صيانة الطريق البلدي رقم 05 مكرر و رقم 05 و رقم 04 الرابط بين الطريق الوطني رقم 91 و الطريق الولائي رقم 12 مرورا بدوار القروات على مسافة 7،05كلم و التي وصلت نسبة تقدم الاشغال به 55%.

وتفقد الوالي ببلدية مناور مشروع إنجاز و تجهيز بئر ارتوازي و التي وصلت نسبة تقدم الاشغال 98% في مرحلة التجارب لتزويد ما يقارب 12425 نسمة بهذه المادة الحيوية .

وببلدية ماوسة أشرف الوالي على وضع حيز الخدمة لمشروع إنجاز و تجهيز بئر لتعزيز تزويد مقر البلدية ماوسة مركز و قرية السحانين .

ودشن الوالي ببلدية مطمور ووضع حيز الخدمة مشروع صيانة الطريق البلدي الرابط بين الطريق الولائي رقم 02 و الطريق الولائي رقم 43أ مرورا بدوار المعايشية على مسافة 02،07كلم.

وأكد الوالي على مرافقة المستثمرين تنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية بضرورة تسهيل مهمة المستثمرين و مرافقتهم و خلق مناصب عمل .

للإشارة، تم منح رخص إستثنائية تمس 39 مشروع استثماري ما سيسمح بخلق أكثر من 3000 منصب عمل دائم كمرحلة أولى بالولاية.