القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وفد تيرمين يقوم بزيارةالمنطقة الصناعية القصر-فنايا الماثن

طاقة

استقبل اليوم السيد الوالي وفد متكون من السادة الرئيس المدير العام لمجمع سونارام،الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للمنتجات المنجمية غير الحديدية والمواد النافعة و الرئيس المدير العام للشركة الاسترالية teramin المكلفة بإنجاز مشروع استغلال منجم الزنك و الرصاص.
بحضور مديرة الشركة الجزائرية -الاسترالية WMZ و المدراء التنفيذيين المعنيين بملف الاستثمار

حيث تم تنظيم زيارة على مستوى المنطقة الصناعية القصر-فنايا الماثن أين عاين الوفد الأرضية المخصصة لاحتضان مصنع تحويل الزنك.
بعدها تم تفقد مشروع تهيئة رصيف القصبة بميناء بجاية الذي سوف يستغل من طرف الشركة ،نسبة تقدم الأشغال وصلت إلى62%.

كما تم معاينة مخزنين على مستوى الميناء لفائدة الشركة.

خلال الزيارة المبرمجة على مستوى المناطق السياحية لبجاية و التي كانت متبوعة بجلسة عمل عرض من خلالها المؤهلات التي تزخر بها ولاية بجاية في شتى المجالات ،لا سيما السياحي

أكد السيد الوالي ان الولاية تتوفر على العديد من الفرص والظروف المواتية التي تستطيع بموجبها استقطاب الاستثمارات الاقتصادية كما تحدث عن التسهيلات المتوفرة في مجال الإستثمار.

وقد أبدى الرئيس المدير العام الاسترالي إعجابه بالمقومات التي تتوفر عليها ولاية بجاية و اكد إمكانية مد أواصر الشراكة والتعاون في المستقبل في مختلف المجالات.

ويشكل هذا الاستثمار فرصة للمنطقة لتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال خلق المئات من مناصب الشغل المباشرة وغير المباشرة والاستغلال الأمثل للبنية التحتية الأساسية للولاية. وبالفعل، فإن نشاط التعدين وحده سيخلق 780 فرصة عمل و4000 فرصة عمل غير مباشرة، مع إعطاء الأولوية للشباب في المنطقة.

وبحسب الأرقام الصادرة عن الوزارة، تقدر الاحتياطيات بنحو 34 مليون طن، بطاقة إنتاجية تبلغ 2 مليون طن سنويا، جزء منها للاستهلاك المحلي والفائض للتصدير.