القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

ارتفاع أسعار الذهب عالميا وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية

أسواق العالم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا في الأسواق العالمية، اليوم الاثنين، لتصعد من أدنى مستوى في أسبوعين الذي سجلته في الجلسة السابقة إذ يقيم المتعاملون تلاشي الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية قبل تقرير التضخم الرئيسي المقرر الكشف عنه في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وفقا لوكالة رويترز.

وصعدت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنحو 0.4 بالمائة إلى 2342 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن لامست أدنى مستوياتها منذ التاسع من مايو عند 2325.19 دولار يوم الجمعة.

وارتفعت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.4 بالمائة إلى 2343 دولار للأوقية.

قال مات سيمبسون، كبير محللي سيتي إندكس: “أظن أن الذهب يمكن أن يتمكن من تحقيق ارتداد بسيط من المستويات الحالية قبل إعادة اختبار منطقة 2280 إلى 2300 دولار”.

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي (PCE)، وهو مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، يوم الجمعة.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي نُشر الأسبوع الماضي أن طريق البنك المركزي نحو التضخم بنسبة 2 بالمائة قد يستغرق وقتًا أطول من المتوقع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 بالمائة إلى 30.83 دولارا، وصعد البلاتين 1.4 بالمائة إلى 1040.25 دولارا، وربح البلاديوم 1.4 بالمائة إلى 976.72 دولارا.