القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

انطلاق الطبعة الثانية للمهرجان الوطني للسياحة الجبلية ببوعنداس

قطاعات

انطلقت اليوم الخميس بولاية سطيف فعاليات الطبعة الثانية للمهرجان الوطني للسياحة الجبلية بمنطقة بوعنداس التي تقام تحت شعار “بوعنداس…ثقافة وسياحة وتنمية مستدامة”.

وتعرف هذه التظاهرة المنظمة تحت رعاية ولاية سطيف بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب واشراف المجلس الشعبي البلدي لبوعنداس مشاركة أزيد من 250 شابا من محبي الاستكشاف و التجوال و المغامرة السياحية و هواة التصوير الفوتوغرافي يمثلون أزيد من 25 ولاية من الوطن.

وتميز اليوم الأول من هذا الحدث بتنظيم في أعالي جبال الزان نشاطات ثقافية وعروض مسرحية وكذا دورات رياضية وألعاب للأطفال، إلى جانب معارض للصناعات التقليدية.

و يتضمن برنامج هذه التظاهرة التي تدوم 3 أيام جولات سياحية لبعض المناطق الجذابة التي تزخر بها منطقة بوعنداس على غرار جبال الزان وتالوين.

و برمجت أيضا سهرات فنية وأنشطة ثقافية وترفيهية وتقديم قراءات شعرية لفائدة المشاركين.

وبحسب ما صرح به محافظ المهرجان، عبد الحفيظ أعراب، فإن “هذه الطبعة تهدف للتعريف بالمؤهلات السياحية الجبلية التي تتوفر عليها منطقة بوعنداس بالولاية وتعريفها للفعاليات السياحية والمهتمين بالشأن السياحي، فضلا عن ترسيخ الثقافة السياحية لدى الشباب.

من جهته، أكد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبوعنداس عرعار زوبير على تدعيم وتشجيع السياحة الجبلية التي اعتبرها “رافدا من روافد الاقتصاد الوطني”، معتبرا أن مثل هذا المهرجان يساهم في المحافظة على الموروث الثقافي والطبيعي الذي تزخر به المنطقة.