القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

بوغازي يدعو لإعطاء ديناميكية أكثر للسياحة الداخلية لجذب اهتمام السائح الجزائري

Carrousel

عقد وزير السياحة والصناعة التقليدية محمد علي بوغازي، بمقر الوزارة أمس، ثلاثة اجتماعات للوقوف على مدى تنفيذ ورقة الطريق المعتمدة، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان، أن الوزير اجتمع بكل من المدير العام للمدرسة الوطنية العليا للسياحة، الرئيس المدير العام للديوان الوطني الجزائري للسياحة، والرئيس المدير العام لمجمع فندقة سياحة وحمامات معدنية.

وتمت خلال هذه اللقاءات مناقشة مضمون مختلف المداخلات المقدمة والوقوف على الصعوبات التي تعاني منها هذه المؤسسات، إضافة إلى الاستماع إلى مقترحات مسؤوليها.

وأكدّ الوزير على أهمية إعطاء ديناميكية أكثر للسياحة الداخلية، والتخطيط للترويج للوجهات والأنشطة السياحية التي تجذب السائح الجزائري، والسهر على تحقيق الأهداف المسطّرة والاجتهاد في اقتراح مبادرات وبرامج وعروض تنافسية تهدف لاستقطاب سواح أكثر.

كما شدد الوزير على ضرورة مواصلة عملية تهيئة وعصرنة المؤسسات الفندقية العمومية وتحريك المشاريع المتبقية، بما يسمح لمؤسساتنا الفندقية لتكون محلّ ثقة الزبون بترقية الخدمات النوعية التي تقدمها بتأهيل مواردها البشرية المؤهلة.

هذا، وألّح الوزير على ضرورة تقديم آداءات عالية الكفاءة، بانتهاج أساليب جديدة، والعمل وفق مناهج تسيير عصرية بإدخال الرقمنة، واستعمال الفعال لتكنولوجيات الاعلام والاتصال.

كما شدد الوزير على ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة آثار جائحة كورونا ورفع التحدي لجعل القطاع رافدا من روافد الاقتصاد الوطني.