القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وزير الصناعة: ضرورة تعبئة كافة الموارد لتسريع وتيرة الإصلاحات وإعادة هيكلة الاقتصاد

Carrousel

شدد وزير الصناعة محمد باشا، على ضرورة تعبئة كافة الموارد وتظافر الجهود لأجل تسريع وتيرة الإصلاحات وإعادة هيكلة الاقتصاد، حسبما أفاد به بيان للوزارة اليوم.

وفي هذا الصدد، أشار البيان إلى تأكيد وزير الصناعة على تحسين جودة الإنتاج الصناعي الوطني والقدرة التنافسية من خلال تطوير القدرات الوطنية.

ويتعلق تطوير القدرات فيما يخص المعايير ومخابر الرقابة الصناعية ودعم عملية اعتماد هيئات تقييم المطابقة وإشهاد (certification) المؤسسات.

وأكد الوزير، على الضرورة الملحة لتبسيط الإجراءات الإدارية بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة والتكفل الأمثل بالمتعاملين الاقتصاديين.

وطالب باشا بتعزيز الأنظمة المعلوماتية وتحسين تسيير قواعد البيانات، بالإضافة إلى تعزيز هياكل دعم وتطوير التنافسية الصناعية وتكوين موارد بشرية مؤهلة.

للإشارة، ترأس وزير الصناعة، محمد باشا، اليوم السبت، بمقر الوزارة، اجتماعا مع مسؤولي الهيئات المكلفة بالجودة ومرافقة المؤسسات، وذلك للتذكير بأهمية ودور هذه الهيئات في إعادة بعث الاقتصاد وفي السياسة الصناعية الجديدة في ظرف اقتصادي صعب

وحضر اللقاء قرابة 15 هيئة تنشط بمجالات التقييس، الاعتماد، دعم ومرافقة المؤسسات الصناعية والصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى إطارات من الوزارة.