القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

اسعار النفط تتشبت بمكاسبها

طاقة

أغلقت أسعار النفط على انخفاض طفيف يوم الثلاثاء بعد أن ضغطت الرياح الاقتصادية المعاكسة على معنويات المستثمرين، مما حد من مكاسب التوترات الجيوسياسية مع التركيز على الكيان ورده المرتقب على الهجوم الإيراني على الأراضي الإسرائيلية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت تسليم جوان بـ 90.02 دولار للبرميل. وانخفض الخام الأمريكي بـ 0.1% ليغلق عند 85.36 دولار.

و وصل خام برنت إلى 92.18 دولارًا يوم الجمعة، وهو أعلى مستوى له منذ أكتوبر بسبب مخاوف من رد إيران على الهجوم الصهيوني في الأول من أفريل على مجمع سفارتها في دمشق.

وقال مسؤول إن حكومة الحرب الصهيونية من المقرر أن تجتمع يوم الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن الرد على الهجوم الإيراني، وسط ضغوط دولية لتجنب المزيد من تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.ومع ذلك، تم 

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن الرئيس إبراهيم رئيسي قوله إن إيران سترد على أي إجراء ضد مصالحها، وذلك بعد يوم من تحذير إسرائيل من أنها سترد على هجوم طهران بطائرات مسيرة وصواريخ.

تجار النفط يراهنون على 250 دولاراً للبرميل

وراهن تجار النفط على سعر جنوني للبرميل سيصل 250 دولاراً بحلول جوان

وتم تثبيت عقود أجلة لما يزيد عن 3 ملايين برميل بقيمة بنس واحد على أمل ان يصل السعر 250 دولاراً في ظل مخاطر اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط,

ويرى متداولون ببورصة وخبراء وفقاً للبيانات بلومبرغ ان مراهنة على هذا السعر تبقى مخاطرة في ظل عدم وجود مؤشرات نمو اقتصادي.