القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

توقعات بإستقرار سوق السيارات المستعملة في الجزائر في ظرف 90 يوما

سيارات

قال رئيس تجمع الميكانيك عادل بن ساسي أنه يتوقع أن تشهد سوق السيارات المستعملة في الجزائر استقرارا في ظرف 90 يوما.

وتوقع بن ساسي في تصريح خص به ” الشروق أونلاين”، أن تسجل سوق السيارات المستعملة في الجزائر استقرارا في ظرف لا يتعدى 90 يوما كأقصى حد.

وأرجع عادل بن ساسي توقعاته إلى الإجراءات الأخيرة التي قامت بها السلطات العليا للبلاد من خلال تأطيرها لعملية الإستيراد من طرف الجمارك ووزارة الصناعة، بالتزامن ومواصلة عملية دراسة الملفات ومنح رخص إستيراد المركبات الجديدة إلى جانب إقتراب موعد تصنيع السيارات في الجزائر محليا إبتداء من ديسمبر القادم.

وفي سياق متصل، أكد رئيس تجمع الميكانيك أنه من المفروض أن تكون أسعار السيارات منخفضة مع دخول أول دفعة للسيارات المستوردة في 19 مارس الماضي، متهما سماسرة السيارات بوقوفهم وراء المضاربة داخل السوق السوداء لمنع خفض أسعار السيارات المستعملة.

أما بخصوص خفض فيات لأسعار مركباتها في الجزائر من جهة وإعلان الجمارك الجزائرية في وثيقة مرجعية عن أسعار السيارات الأقل من 3 سنوات من جهة أخرى، أوضح المتحدث نفسه أنها ستصب في مصلحة المستهلك وتسهم في تقليص أسعار السيارات بمختلف أصنافها إبتداء من السداسي الثاني من العام الجاري.

كما تطرق المسؤول بتجمع الميكانيك، إلى دخول مركبات “رونو” بعد عودة مصنع وهران للإنتاج المنتظرة في 2024، ودخول علامات سيارات آسياوية سيساهم في تلبية طلبيات فئة هامة من الزبائن وبالتالي سينخفض سعر السيارات.