القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

رؤساء شركات مناولة إيطالية في وهران منتصف أفريل

صناعة

قام السيد عبد الكريم طواهرية، سفير الجزائر بروما، بزيارة عمل إلى تورينو يومي 19 و 20 فيفري 2024، بهدف الإعداد لبعثة رجال الأعمال، تحت إشراف السفارة و أنفيا و بالتنسيق مع مجمع ستيلانتيس، للمشاركة في المؤتمر الدولي المقبل للمناولين في مجال السيارات المزمع انعقاده بمدينة وهران يومي 15 و 16 أفريل 2024 .

وفي هذا السياق، التقى السيد السفير مع المدير العام لجمعية “أنفيا”، السيد جيانماركو جيوردا، حيث تطرق الجانبان إلى الإجراءات الكفيلة بانجاح تنقل البعثة الإيطالية إلى الجزائر المكونة من حوالي عشرة من رجال الأعمال المتخصصين في مجال إنتاج مكونات السيارات و التي تعكس نجاح المنتدى الاقتصادي حول فرص الأعمال في قطاع السيارات في الجزائر، الذي نظمته سفارة الجزائر بروما في تورينو بالتعاون مع “أنفيا” في 29 ماي 2023.

و بهدف خلق المزيد من التعاون والشراكة بين مؤسسات البلدين الناشطة في مجال صناعة السيارات تم تنظيم عدة لقاءات مع ممثلي رجال أعمال إيطاليين، بما في ذلك رئيس الاتحاد الصناعي لتورينو جيورجيو مارسياج و المدير العام لجمعية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة لتورينو و ضواحيها السيد لوكا سان لورنزو .

كما قام السيد طواهرية بزيارة عدد من الشركات الإيطالية على غرار DRAXMAIER وSIGIT و HEXAGON، الرائدة في إنتاج مكونات السيارات والمعدات ذات الصلة.

واستغل السيد السفير تواجده بمدينة تورينو للتواصل مع مقاولين من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة بشمال إيطاليا، بهدف تحسيسهم بأهمية هذا الحدث الاقتصادي وتشجيعهم على المشاركة فيه بشكل فعال.