
الجزائر مقبلة على صفقات طاقوية ضخمة في هذا التاريخ..
تستعد الجزائر لخطوة استراتيجية كبرى في قطاع الطاقة، حيث أعلنت الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (ALNAFT)، وفق ما نقلته يومية “هورايزن” (Horizons) الرسمية، عن الإطلاق

تستعد الجزائر لخطوة استراتيجية كبرى في قطاع الطاقة، حيث أعلنت الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (ALNAFT)، وفق ما نقلته يومية “هورايزن” (Horizons) الرسمية، عن الإطلاق

أبدت موريتانيا رغبة واضحة في تعزيز وارداتها من الوقود الجزائري، في خطوة تعكس تحوّلاً لافتاً في خريطة التزود الطاقوي بالمنطقة، حيث تتجه نواكشوط نحو فتح

يدخل العراق مرحلة اقتصادية حرجة مع تصاعد التوترات الإقليمية واستمرار الحرب في الممرات المائية، مما أدى إلى تراجع حاد في إنتاجه النفطي. وتواجه محافظة البصرة،

شهدت أسواق الطاقة العالمية قفزة حادة في أسعار النفط، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لتستقر عند مستوى 115 دولاراً للبرميل. يأتي هذا الارتفاع القياسي

تستعد الجزائر لدخول مرحلة جديدة في استغلال ثرواتها المنجمية، مع اقتراب إطلاق أحد أكبر المشاريع الاستراتيجية في قطاع الفوسفات، حيث أعلن رئيس ديوان كاتبة الدولة

تستقبل الجزائر وفداً رفيع المستوى من جمهورية كوت ديفوار يقوده وزير المناجم والبترول والطاقة، مامادو سانكافوا كوليبالي، في زيارة عمل تمتد من 28 إلى 31

في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية المتفجرة، كشفت تقارير اقتصادية حديثة صادرة عن “ماكواري غروب” عن سيناريوهات صادمة لمستقبل أسواق الطاقة، حيث حذر الخبراء من احتمال

في خطوة استراتيجية أكدتها رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، دخلت الشراكة الطاقوية بين الجزائر وروما مرحلة “توسيع النطاق” لتشمل أعماق البحر الأبيض المتوسط. هذا التحول

يمثل الغاز الطبيعي المسال أحد المكونات الأساسية التي تعتمد عليها إيطاليا لتعزيز مرونة منظومتها الطاقوية، في ظل القيود التقنية التي تفرضها شبكات الأنابيب. ومع تزايد