
بعد الدول الأوروبية.. سوق عربي يفتح ابواب واسعة للطاقة الجزائرية
في إطار تمتين الروابط الاقتصادية العربية، كشفت تقارير رسمية عن توجه ثنائي بين الجزائر والمملكة الأردنية الهاشمية لتعزيز التعاون المشترك في قطاع الطاقة. ويأتي هذا

في إطار تمتين الروابط الاقتصادية العربية، كشفت تقارير رسمية عن توجه ثنائي بين الجزائر والمملكة الأردنية الهاشمية لتعزيز التعاون المشترك في قطاع الطاقة. ويأتي هذا

تُصنَّف الجزائر ضمن الدول الأقل تكلفة للكهرباء على المستوى العربي والدولي، بعدما سجّلت نحو 0.041 دولار لكل كيلوواط/ساعة، وفق بيانات حديثة لمنصة منصة الطاقة، ما

استقبل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، نور الدين داودي، اليوم الثلاثاء 14 أفريل 2026، نائب الوزير المكلف بالشؤون الاقتصادية والمبعوث الخاص لوزير خارجية جمهورية كوريا

في خطوة استراتيجية تؤكد جاذبية قطاع المحروقات الوطني، منحت الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (ALNAFT)، اليوم الثلاثاء 14 أفريل 2026، رخصة تنقيب رسمية لشركة بريتيش

عقد وزير الدولة وزير المحروقات محمد عرقاب، رفقة وزير المناجم والصناعات المنجمية مراد حنيفي، اليوم الثلاثاء 14 أفريل 2026، اجتماعاً تنسيقياً رفيع المستوى بمقر وزارة

في ظل البيئة الدولية المتوترة والاضطرابات المستمرة في الشرق الأوسط، كشفت تقارير دولية عن توجه “نيودلهي” نحو الجزائر لتأمين احتياجاتها الاستراتيجية من المدخلات الزراعية. ومع

سجّلت صادرات العراق من النفط الخام تراجعًا حادًا خلال شهر مارس 2026، بالتزامن مع تصاعد التوترات الإقليمية واندلاع الحرب الأميركية الإسرائيلية الإيرانية، في تطور يعكس

ساهم ميديا – طاقة: دخلت أسواق الطاقة العالمية منطقة الخطر الشديد عقب التوقف التام لحركة المرور في مضيق هرمز إثر فرض حصار بحري أمريكي في

قفزت أسعار النفط بشكل لافت خلال تعاملات اليوم، متجاوزة عتبة 100 دولار للبرميل، في موجة صعود قوية مدفوعة بتصاعد التوترات الجيوسياسية المرتبطة بمضيق هرمز، أحد