
صحاري بلاند يقفز مع الحرب.. الجزائر أمام لحظة نفطية استثنائية
يشهد خام “صحاري بلاند” الجزائري موجة صعود لافتة تزامناً مع تصاعد التوترات العسكرية في الشرق الأوسط، في لحظة توصف بأنها استثنائية في سوق الطاقة العالمية،

يشهد خام “صحاري بلاند” الجزائري موجة صعود لافتة تزامناً مع تصاعد التوترات العسكرية في الشرق الأوسط، في لحظة توصف بأنها استثنائية في سوق الطاقة العالمية،

ارتفعت أسعار النفط اليوم بنحو 3% لتعويض خسائر الجلسة السابقة، في ظل تجدد المخاوف بشأن الإمدادات بعد الإغلاق شبه الكامل لمضيق هرمز ورفض حلفاء الولايات

تصاعدت التحذيرات داخل دوائر المال والطاقة في الولايات المتحدة من سيناريو قد يقلب موازين أسواق النفط العالمية، بعدما حذر الرئيس التنفيذي لمجموعة CME Group، Terry

تسعى إثيوبيا إلى فتح مرحلة جديدة في استغلال ثرواتها المعدنية، بعدما وقعت وزارة المناجم اتفاقيات استثمارية ضخمة في قطاع التعدين بقيمة 4.2 مليار دولار مع

تسعى إيران إلى استخدام نفوذها الاستراتيجي على مضيق هرمز كورقة ضغط اقتصادية على الولايات المتحدة، في خطوة قد تعيد تشكيل ديناميات تجارة النفط العالمية. فقد

في ظل الحرب المستمرة مع إيران، تكشفت أمام واشنطن أبعاد الأزمة الاقتصادية الحقيقية التي قد تجرف الولايات المتحدة نحو ورطة مالية كبيرة. فقد أظهرت تقديرات

في وقت تشهد فيه أسواق الطاقة العالمية غلياناً غير مسبوق، كشفت تقارير منصة “الطاقة” الدولية عن مفاجأة من العيار الثقيل، حيث سجل النفط الجزائري “صحاري

تكثّف الجزائر تحركاتها لتعزيز حضورها في مسار التحول الطاقوي العالمي، حيث بحث وزير الطاقة والطاقات المتجددة مراد عجال مع سفيرة مملكة هولندا لدى الجزائر آن

شهدت أسواق النفط العالمية حالة من الترقب والاضطراب الشديد، إذ توقعت شركة الأبحاث والاستشارات “وود ماكنزي” أن ترتفع أسعار النفط إلى نحو 150 دولارا للبرميل